تعتبر مؤسسات التعليم العالي والجامعات نواة التأثير على المجتمع نحو التحول الى الفکر المستدام وزيادة الوعي في المجتمع بأهمية وتطبيق الاستدامة ليس فقط من خلال المناهج التعليمية والمحاضرات التثقيفية، وإنما من خلال الممارسات الإيجابية العملية بالجامعة. وتهدف الدراسة الى الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال استدامة ممرات الحرکة. وتقوم منهجية الدراسة على الاتي: 1) رصد مفهوم استدامة ممرات الحرکة و أهم مکوناتها و مبادئ تحقيق الاستدامة بها. 2) تحليل تجربة استدامة ممرات الحرکة بمدينة نيويورک بالولايات المتحدة الامريکية کإحدى التجارب الرائدة في هذا المجال. 3) استخلاص الاستراتيجيات التي انتهجتها ودراسة إمکانية تطبيقها محلياً، والوقوف على مدى تحقق الاستدامة بممرات الحرکة بجامعة المنصورة وأوجه القصور بها، ليخلص البحث الى وضع توصيات تطرح آلية عملية لتطبيقها.
المعداوي, . (2016). استدامة ممرات الحرکة بين الفکر والتطبيق ) دراسة حالة ممرات الحرکة بجامعة المنصورة (. Journal of Al-Azhar University Engineering Sector, 11(40), 1182-1192. doi: 10.21608/auej.2016.19406
MLA
أحمد الطنطاوی المعداوي. "استدامة ممرات الحرکة بين الفکر والتطبيق ) دراسة حالة ممرات الحرکة بجامعة المنصورة (". Journal of Al-Azhar University Engineering Sector, 11, 40, 2016, 1182-1192. doi: 10.21608/auej.2016.19406
HARVARD
المعداوي, . (2016). 'استدامة ممرات الحرکة بين الفکر والتطبيق ) دراسة حالة ممرات الحرکة بجامعة المنصورة (', Journal of Al-Azhar University Engineering Sector, 11(40), pp. 1182-1192. doi: 10.21608/auej.2016.19406
VANCOUVER
المعداوي, . استدامة ممرات الحرکة بين الفکر والتطبيق ) دراسة حالة ممرات الحرکة بجامعة المنصورة (. Journal of Al-Azhar University Engineering Sector, 2016; 11(40): 1182-1192. doi: 10.21608/auej.2016.19406